أخبار متعلقة

حزب الاتحاد الديمقراطي

مساع أمريكية وروسية لمنع عملية تركية بسوريا.. وضغوط على "PYD"

تجري الولايات المتحدة وروسيا مفاوضات مع حزب الاتحاد الديمقراطي، للامتثال للمطالب التركية المتعلقة بإنشاء "حزام أمني" على الجدود حتى عمق 30 كيلومترا..

28-Nov-22 10:41 AM

مصدر لـ"عربي21":PYD يعزز قواته بتل أبيض تمهيدا لمعركة وشيكة

قالت مصادر خاصة لـ"عربي21" أرسل حزب "الاتحاد الديمقراطي-PYD" الكردي، الخميس، قافلة تعزيزات عسكرية إلى قواته المنتشرة في المناطق الحدودية مع تركيا في منطقة تل أبيض إلى الشمال من مدينة الرقة.

28-Sep-18 03:37 PM

ماذا وراء زيارة وفد من أكراد سوريا إلى مصر؟

طرحت زيارة وفد من الإدارة الذاتية التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردية إلى مصر العديد من التساؤلات حول أسباب الزيارة وأهدافها، خاصة أنها جاءت في ظل الحديث عن احتمال إرسال قوات عربية إلى شمال سوريا ضمن قوات التحالف الدولي..

27-May-18 03:44 PM

هل ستترك "الوحدات" منبج بحال انسحاب أمريكا؟..قيادي كردي يجيب

أكد الرئيس المشترك السابق لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، صالح مسلم، أن القوات الكردية متمسكة بالبقاء في منبج، معتمدة على قوتها الذاتية في الدفاع عن النفس، حتى في حال انسحاب الولايات المتحدة.

11-Feb-18 06:10 PM

عشائر عربية وتركمانية في سوريا تحذر من "لعبة تسليم" الرقة

قال ما يسمى "تحالف العشائر العربية التركمانية" في سوريا، أن تسليم "تنظيم الدولة" مدينة الرقة شمال سوريا، لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكرديين، سيكون "لعبة"، يرفضها.

02-Jun-17 01:07 PM

قائد عشائري سوري يتوعد منظمة كردية بمقاومة شعبية

توعد الشيخ رافع عقلة الرجو، نائب رئيس المجلس الأعلى للعشائر السورية، منظمة "ب ي د" (حزب الاتحاد الديمقراطي السوري) بمقاومة شعبية في المناطق التي تسيطر عليها في شمال شرق سوريا "لأنها قوة احتلال وإرهاب"..

29-May-17 11:30 AM

مفاجأة وكالة إيطالية عن هوية قادة وحدات حماية الشعب الكردية

كشفت وكالة أنباء إيطالية في تقرير لها، الأصول التي ينتمي إليها معظم قادة وحدات حماية الشعب الكردية.

01-Apr-17 12:22 AM

"لا للاستبداد" لإطلاق معتقلين لدى الإدارة الكردية بسوريا

في مشهد يعكس حالة من الاحتقان السياسي والاجتماعي في الشارع الكردي في سوريا، بادر عدد من السياسين والمثقفين الأكراد إلى إطلاق حملة للضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، من أجل الكشف عن مصير العشرات من المعتقلين من قيادات وأنصار المجلس الوطني الكردي، وإطلاق سراحهم

06-Dec-16 05:48 PM

أكراد سوريا يجندون فتيان وفتيات في "منبج" قسرا

أفادت مصادر محلية في محافظة حلب، شمالي سوريا، بأن تنظيم "حزب الاتحاد الديمقراطي" (الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا")، يجند فتيان وفتيات فوق سن الـ16 قسرا في مدينة منبج ومحيطها شمال شرقي المحافظة.

04-Sep-16 07:44 PM

قادة فصائل معارضة: التحالف تركنا ليسلّم شمال حلب للأكراد

قال قادة عسكريون في المعارضة السورية، إن التحالف الدولي ترك فصائل المعارضة وحيدة في مواجهة تنظيم الدولة، مشيرين إلى وجود "مؤامرة" دولية لإنهاء المعارضة في ريف حلب الشمالي، وتسليم مواقعها لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي..

31-May-16 11:02 AM

اتفاق بين النظام السوري والأكراد على التهدئة في القامشلي

توصل مسؤولون في النظام السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بعد منتصف ليل السبت الأحد إلى اتفاق يعيد الهدوء إلى مدينة القامشلي، في شمال شرق سوريا، ويتضمن تثبيت الهدنة وتبادل المعتقلين بين الطرفين..

24-Apr-16 02:49 PM

أكراد سوريا يعلنون الفيدرالية.. والنظام والمعارضة يرفضان

أعلن الأكراد في سوريا الخميس، النظام الفيدرالي في مناطق سيطرتهم في شمال البلاد، خلال اجتماع عقد في مدينة رميلان في محافظة الحسكة..

17-Mar-16 01:31 PM

أكراد سوريا سيعلنون "الفيدرالية" في مناطقهم.. وتركيا ترفض

قال مسؤول كردي سوري، إنه من المتوقع أن تعلن المناطق التي يسيطر عليها الأكراد السوريون في شمال البلاد، النظام الاتحادي (الفيدرالي) الأربعاء..

16-Mar-16 12:41 PM

"الاتحاد الديمقراطي" يفتتح مكتبا في موسكو بخريطة "توسعية"

افتتح حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الأربعاء، مكتبا تمثيليا له في العاصمة الروسية موسكو، دشّنه بخريطة معلقة في فرع الحزب، تظهر مناطق الحزب في سوريا، وتشمل شمال سوريا كاملا، بما فيها "باب الهوى"، ومناطق من إدلب..

11-Feb-16 11:18 AM

لوموند: حسابات أكراد سوريا بين واشنطن وموسكو

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الدور الذي تلعبه المليشيات الكردية المسلحة، في خضم الحرب الدائرة منذ خمس سنوات على الأراضي السورية، وخاصة في ضوء التطورات السياسية الأخيرة، واحتدام المعارك في عاصمة الشمال السوري حلب..

09-Feb-16 03:03 PM

"الديمقراطي الكردي" يتوقع مشاركته في جنيف.. وتركيا ترفض

قال رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" صالح مسلم، الثلاثاء، إن الحزب يتوقع دعوته للمشاركة في محادثات السلام المقررة هذا الأسبوع في "جنيف"، لكنه لا يعرف "بأي شكل من الأشكال"..

26-Jan-16 02:35 PM